كما ورد

08:38
أصبحت رسميا، يوم الاثنين، جانيت يلين أول امرأة في تاريخ الولايات المتّحدة تتبوّأ وزارة الخزانة الأمريكية.
08:36
قال بريان أوتول، مسؤول سابق في وزارة الخزانة في عهد إدارة أوباما: إن القرار يعطي إدارة بايدن فرصة لاتخاذ القرار من تلقاء نفسها.
08:34
صرحت وزارة الخزانة في سؤال متكرر على وجه التحديد أن البنوك الأجنبية لن تتعرض للعقوبات "إذا قامت عن علم بإجراء أو تسهيل معاملة"
08:33
قرار وزارة الخزانة الأمريكية يسمح بمنح ترخيص استثنائي، يسمح بالتعامل لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية.
08:31
قرار وزارة الخزانة الامريكية لا يلغي التصنيف، لكنها بررت موقفها بأنه لتسهيل عمل أنشطة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في اليمن.
08:30
مازالت جماعة الحوثي مصنفة بأنها كمنظمة ارهابية لدى وزارة الخارجية الامريكية.
08:27
واشنطن: بموجب قرار الخزانة الأمريكية، فإنه إذا كانت هناك أموال قد تمّ تجميدها بموجب قرار العقوبات فإنّ القرار الجديد لا يرفع التجميد عنها.
08:26
واشنطن: قالت وزارة الخزانة في وثيقة رسمية إنّ كلّ التعاملات مع المتمرّدين الحوثيين سيسمح بها مجددا لغاية 26 شباط/فبراير، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ هذا القرار لا يسري بمفعول رجعي.
08:25
قرار الإدارة الأمريكية تجميد العقوبات لمدة شهر، وذلك لإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، ريثما تعيد إدارة الرئيس جو بايدن النظر بمفاعيل هذا القرار. (أ ف ب)
08:23
جمّدت الولايات المتّحدة الإثنين لمدّة شهر سريان العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على المتمرّدين الحوثيين في اليمن بعدما صنّفتهم "جماعة إرهابية" (أ ف ب)
16:55
لم يأت السفير البريطاني لدى اليمن في تصريحاته للشرق الأوسط، يوم الاثنين، على ذكر قرار التصنيف الأمريكي للحوثيين كمنظمة إرهابية أو الموقف منه.
16:47
السفير البريطاني: نحتاج لعودة القوى السياسية (الحكومة الشرعية) إلى صنعاء ونبدأ إعادة بناء الدولة، وهذا ما يريده المجتمع الدولي.
16:44
سفير بريطانيا: النفوذ السعودي في اليمن أكبر من النفوذ الإيراني وأفضل، ولكن إذا كان السعوديون خارج اليمن من المستحيل أن يستخدموا هذا النفوذ.
16:43
قال السفير البريطاني إن بلاده والولايات المتحدة على يقين من تنفيذ الحوثيين للهجوم على مطار عدن: "نحاول توحيد المجتمع الدولي في هذا الشأن".
16:42
السفير البريطاني: هجوم الحوثيين على مطار عدن كان محاولة منهم لعرقلة تنفيذ الاتفاق واختلاق مشاكل أكثر مع الشرعية.
16:39
سفير بريطانيا مايكل آرون: "بعد خمس سنوات سيكون المجتمع اليمني مختلفا تماماً عبر النفوذ الإيراني والآيديولوجيا والتقاليد الحوثية"
16:36
السفير البريطاني: "هذه كارثة بالنسبة للمجتمع اليمني، إنهم (الحوثيون) يغيرون الظروف على الأرض والمجتمع، ومع مرور الوقت، فإن النفوذ الإيراني في الشمال سوف يكبر.
16:32
السفير البريطاني: الحوثيون يغيرون المجتمع اليمني، والمناهج في المدارس، ويسيطرون على الجامعات ويغيرونها، ويرسلون الأطفال للجبهات والطلاب للدراسة في قم بإيران.
16:30
حذر السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون من أن استمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء من شأنه أن يزيد من النفوذ الإيراني في اليمن.
12:44
تحت الترهيب تحشد المليشيات الحوثية الموظفين والطلاب والإداريين إلى فعاليات ووقفات تندد بتصنيفها منظمة إرهابية.
12:22
المليشيات أصدرت توجيهات مشددة في الحديدة لإجبار كافة العاملين والموظفين في القطاعات الإدارية على الخروج في الوقفات التي تنظمها ضد تصنيفها إرهابية
04:05
الخارجية الأمريكية: بينما نعمل على تهدئة التوترات في المنطقة، بما في ذلك إنهاء الحرب في اليمن، سنساعد "شريكنا" السعودية ضد الهجمات على أراضيها وإيقاف أولئك الذين يحاولون تقويض الاستقرار.
04:04
قالت واشنطن إن الهجمات التي استهدفت العاصمة السعودية، تتعارض مع القانون الدولي وتقوض كل الجهود المبذولة لتعزيز السلام.
04:03
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس: "نحن نجمع المزيد من المعلومات (حول استهداف الرياض)، لكن يبدو أنها كانت محاولة لاستهداف المدنيين".
03:58
أدانت الولايات المتحدة يوم الأحد المحاولات الأخيرة للهجوم على العاصمة السعودية الرياض.
03:56
ربع مليون يمني قالوا في تويتر، خلال 6 ساعات: #الحوثي_منظمة_ارهابية
22:57
عــاجل.. الإعلام العسكري: مدفعية القوات المشتركة تحبط محاولة المليشيات الحوثية استحداث خنادق على خط زبيد شرق الجبلية
22:52
عــاجل.. الإعلام العسكري: القوات المشتركة تخمد مصادر نيران حوثية استهدفت منازل ومزارع المواطنين في الجبلية جنوب الحديدة
22:51
عــاجل.. مصادر محلية: المليشيات الحوثية الإرهابية تستهدف قرى آهلة بالسكان ومزارع مواطنين شرق الجبلية بمختلف الأسلحة الرشاشة ضمن جرائمها المتواصلة بحق المدنيين
21:28
‏الخارجية الأميركية: سنساعد شريكتنا السعودية ضد من يحاولون استهداف أمنها (العربية)