عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح: بدلًا من الانخراط في التهدئة ورفع الحصار عن تعز صعَّدت مليشيات الحوثي تحركاتها العسكرية منذ سريان الهدنة

  • 12:01 2022/06/28

في نفس اليوم

06:44
استشهد، الخميس، ضابط في قوات اللواء 83 مدفعية المرابط في جبهة مريس شمال قعطبة محافظة الضالع، بقصف طيران مسير لميليشيا الحوثي الإرهابية.
06:42
خلال 72 ساعة أفشلت قوات الجيش أكثر من 5 محاولات تسلل نفذتها مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مواقع عسكرية جنوب وغرب مأرب وفي جبهة مقبنة غربي تعز.
06:40
رصدت قوات الجيش استمرار المليشيا الحوثية في استحداث مواقع وبناء تحصينات واستقدام تعزيزات بشرية وأسلحة وعتاد، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
06:39
تنوّعت خروقات المليشيات بين إطلاق نار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها 4 شهداء و 25 مصابا. (المركز الإعلامي للقوات المسلحة)
06:36
خلال 72 ساعة أفشلت قوات الجيش أكثر من 5 محاولات تسلل نفذتها مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مواقع عسكرية جنوب وغرب مأرب وفي جبهة مقبنة غربي تعز.
06:34
استشهد 4 من أفراد الجيش وأصيب 25 آخرون بنيران خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية والتي بلغت 351 خرقاً خلال 3 أيام (الاثنين-الأربعاء) في جبهات الساحل الغربي وتعز والضالع وأبين وحجة والجوف ومأرب.
17:53
العميد صادق دويد: نفذت الخلايا الإرهابية الحوثية ال (7) التي تم ضبطها بالساحل الغربي، "مهام تهريب بحري للاسلحة الايرانية، وتجسس وتخابر، وانشطة ارهابية."
17:52
العميد صادق دويد: في إنجازات نوعية متتالية للاجهزة الامنية والاستخباراتية في المقاومة الوطنية بالساحل الغربي، ضبط 7 خلايا تابعة لميليشيات عبدالملك الحوثي، تضم (35) عنصرا.
17:51
العميد صادق دويد: الإعلام العسكري يزيح الستار خلال الأيام القادمة عن سبع خلايا تابعة لميليشيات عبدالملك الحوثي.
16:43
استشهد طفل اثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي وهو يرعي الأغنام في تبة النوبه عزلة العبدلة مديرية مقبنة غربي تعز.
23:45
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: سأعمل مع أعضاء المجلس وهيئة التشاور والمصالحة واللجنة العسكرية والأمنية على توحيد كافة الوحدات العسكرية والأمنية وتكاملها تحت مسئولية وزارتي الدفاع والداخلية.
23:45
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: اعدكم بان أكون عاملا من عوامل الشراكة والتوافق ورفض الاقصاء او الانتقام، عدم القبول بتوجيه السلاح الى رفاقنا وشركائنا في معركة استعادة الدولة والنظام الجمهوري.
23:45
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: لن اقبل او اسمح ان توجه اسلحتنا لغير العدو المشترك لليمنيين جميعا.
23:44
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: ان أي صراع بين رفاق السلاح سيشكل خدمة للانقلابيين ومشروعهم الإيراني التوسعي في المنطقة.
23:43
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: أجدد مناشدة القوى والمكونات السياسية بتجسيد روح التوافق والشراكة دون اقصاء والعمل على وحدة الصف.
23:42
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: أؤكد على أهمية الدور المحوري لتحالف دعم الشرعية بتماسك ونجاح مجلس القيادة الرئاسي في تحقيق هدف استعادة الدولة وتعزيز الامن والاستقرار في المناطق المحررة.
23:41
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: قبلت بهذا المنصب للمساهمة الوطنية على وحدة تلك القوى والمكونات السياسية الممثلة في المجلس والحكومة لتقوم بدورها الوطني في استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.
23:40
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: اتحمل مسئولية قيادة المجلس الرئاسي من منطلق الحرص على وحدة القوى السياسية وكافة وحدات القوات المسلحة والامن بمختلف تشكيلاتها لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.
23:39
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: أعرب عن بالغ اسفنا وعميق حزننا ومواساتنا لأسر الضحايا وخصوصا المدنيين الأبرياء ونؤكد التزام الدولة بجبر ضررهم ومعالجة اثار هذه الاحداث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها.
23:37
رئيس مجلس القيادة الرئاسي: الاحداث في الميدان للأسف كانت تجرنا الى الصراع بعيدا عن روح هذا التوافق الذي جاء بموجب اعلان نقل السلطة.